خزعبلات* البرامج





التركيبة: علتيت، خلّ، ماء ساخن، عصير التوت، مع القليل من الكزبرة والبابونك يخلط جيدا، وبحذر تام، دون معرفة احد، حتى أهل البيت، ثم يلف بجلد الضبع مقدار 10 سم، يقسم إلى أربع أجزاء تكتب عبارة (لا حولة ولا قوة إلا بالله) في الجزء الأول، أما الجزء الثاني يكتب الرقم (484)، في الجزء الثالث (هـ،ن،ك)، وأخيرا (897، أ، ل، م) في الجزء الرابع. هذه ليست حزورة او أحجية بل هي جزء من خزعبلات وهرطقات (احمد وناس السعدي) في برنامجه (كله سر) الذي يعرض على قناة ميوزك الحنين، وهو نسخة مشوهة وباهتة لبرنامج يعرض على قناة "هي" للمرأة العربية.
سلسلة البرامج التافهة، التي يقف خلف كواليسها جموع من العاطلين والمتلعثمين ممن أغوتهم الحياة ونسوا أمر حقيقتها. وراحوا يبحثون في غياهب جب المجهول، لتحقيق أضغاث أحلام الخرافات. المال الوافر الذي تدره هذه النوعية من البرنامج بما يغدقوه على المشاهد من معلومات  جوفاء شوهاء بلهاء يأطرها بخزعبلات وهوس سخطه يمجدها بهيئة لغزّية.  
أهداف البرنامج تؤكد الضحك على الذقون، واللعب بمشاعر الناس البسطاء، بالقليل من الشعوذة، مستندا بذالك وعلى حدِّ قوله، بالقرآن الكريم في الشفاء، وهذا مايجعل الأمر يسير عليه، عسير على المشاهد. ليقع بعض الناس الذين قضم الوجع والألم والحالات النفسية الكثير من حياتهم. وبما اننا نفتقر ولحدٍ كبيرة دراسة الطب النفسي والحالة النفسية ستلقى هذه البرامج المتابعة والاهتمام. والعجيب ان الاتصالات تنهال عليه ويبدي امتعاضا واضحا وعجرفة كبيرة وغرورا مقيتا. لا اعرف اضحك او ابكي على حاله؟ وهو يصف ويصنف نفسه ان برنامجه عالمي وعلمي، واهل الغرب جميعهم يأخذون معلوماته القيمة ويستفادون منها. فعندما احتدم النقاش مع بعض المشاهدين وهو يتوسل الشفاء او هي فبركت القناة أجاب: (أخي أفتهم المعلومة لان اني كلامي قيم اعرف بالفيزياء والكيمياء والادب والفنون).
 مهلا ماذا أبقيت لنوبل وجوائزها؟ ثم يقع في نفس الشرك والخطأ العظيم عندما يقول :(انا أُعالج بالقران وتعاليمه وانا خبير باللغة).وهو يزعم أنه مثقف بجميع الأمور الإسلامية، بينما يكفي أن تحفظ عدة سور من القرآن الكريم، كيلا تُخطئ أثناء قرأتك للقران، ولا تلحن في القول.
أوعزت للكنترول بتغير القناة. لأجد الإعلامية المميزة "رقية حسن" تستضيف في برنامج "استراحة الجمعة" لاعب الملاكمة العراقي (علي ادمز)، وهو رياضي محترف، يتألق في رياضة الملاكمة، ويطمح لنيل لقب عالمي. هذه انجازات ملموسة شيخنا "احمد وناس" والتي لم أجد لها سر.
* خُزَعْبِلات "مفرد خُزَعْبِل : أحاديث باطلة ، أحاديث مستطرفة تبعث على الضّحك"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق